رواية الخروج من البلاعة - نائل الطوخي

رواية الخروج من البلاعة - نائل الطوخي
    رواية الخروج من البلاعة
     نائل الطوخي، هو روائي وكاتب ولد في الكويت ثم انتقل الي مصر له العديد من المؤلفات من أحدث رواياته رواية الخروج من البلاعة التي صصدرت عام 1918 عن دار الكرامة للنشر والتوزيع .

    عن رواية الخروج من البلاعة




    تدور أحداث رواية الخروج من البلاعة حول شخصية انطوائية وهي حورية التي تعمل معلمة رياضيات في احدي المدارس الخاصة وبينما هي تعيش حياة هادئة وكئيبة الي ان دخل حياتها رجلا يدعي كمال وهو أرمل ولديه طفل يدرس في نفس المدرسة التي تعمل فيها حورية، حيث طلب منها كمال باعطاء ابنه درساً خصوصياً فوافقت حورية وتطورت العلاقة بين كمال وحورية إذ جعلها تشعر بانها ليست وحيدة في هذا العالم ،ودارت الأحداث الي ان اصبحت العلاقة متوترة بعد اتهام والدة كمال وابنه بان ابن حوريه غريب الاطوار ويحتاج الي معاملة خاصة إلا أن تزوجا كلا من حورية وكمال وبعد أيام قليلة من الزواج قتل كمال بن حورية أمام عينها ثم انتحر وهذا جعل حورية تتساؤل من أنا ؟
    فدفع الكاتب القراء في روايته الي التساؤل من تريد ان تكون حورية ؟ هل تريد ان تصبح مشاءة كما علمها والدها من قبل بالسير في شوارع القاهرة وفي أذنها سماعات الهيد فون تستمع إلي اغاني عبدالحليم وفيروز وتعيش في عالم اخر لا تستطيع تذكر ما يؤلمها وهو قتل زوجها لابنها ثم انتحاره .
    وتتوالي الاحداث الي ان تاتي تجارب جديدة تمر بها حورية جعلت حكاياتها شعبية يتداولها الجميع وفي كل مرة تكتشف تفاصيل جديدة في حكاياتها .

    يتميز كاتب رواية الخروج من البلاعة بالأسلوب الراقي الممتع التي تنساب معه الكلمات في سلاسة ورفق كما تمتاز بالصور الجمالية المبدعة وتجسيد للواقع كما صوره الكاتب .

    تقييم رواية الخروج من البلاعة


    ومن خلال متابعة قراء رواية الخروج من البلاعة عن طريق موقع جود ريدز تبين انه يمكن تقييم هذه الرواية بعشر درجات من العشرة.

    إرسال تعليق