رواية ما لم يقله البحر - مصطفي نصر

رواية ما لم يقله البحر - مصطفي نصر

    رواية ما لم يقله البحر


    مصطفي نصر، أديب وكاتب روائي مصري له العديد من المؤلفات من أحدث رواياته رواية ما لم يقله البحر التي صُدرت عن دار النشر دار مدبولي للنشر والتوزيع عام 2018 .

    عن رواية ما لم يقله البحر


    تدور أحداث رواية ما لم يقله البحر حول آثار الهزيمة العسكرية المصرية ، التي أصيب بها الوطن بعد نكسة 1967، وما حدث بالمواطنين المصريين من هم وغم وحزن علي الهزيمة، محدثًا أثاره على الحالة النفسية والوجدانية  للشعب المصري.
    ومن خلال أحداث الرواية نتعرف علي شخصية شاب يدعي  ينّي الذي أصيب بحالة اكتئاب حادة بعد الهزيمة في حرب 67، وذلك لدرجة أنه كان يبكي وهو جالس مع أصدقائه في قهوة الزردوني،  وأيضا امتنع عن العمل لعدة أيام، ورآه الناس يبكي وهو سائر وحده في شوارع وحواري بحري وكان جاره يدعي فيكتور حيث أرسل إبنه نيقولا ليسال عنه في شقته بعمارة التونسي ووجده منهارا داخل شقته حاول معه نيقولا كثيرا ولكنه لم يستجيب معه  ، ثم ذات يوم خرج يني بملابسه النظيفة المكوية وذهب الي العسكري الذي يدعي باسم عباس وطلب منه انه يردي الدخول في الاسلام وتوالت الاحداث الي ان قام يني بالدخول في الاسلام .

    يتميز كاتب رواية ما لم يقله البحر بالأسلوب الراقي الممتع التي تنساب معه الكلمات في سلاسة ورفق كما تمتاز بالصور الجمالية المبدعة .


    تقييم رواية ما لم يقله البحر


    ومن خلال متابعة قراء رواية تذكرة وحيدة للقاهرة عن طريق موقع جود ريدز تبين انه يمكن تقييم هذه الرواية بتسع درجات من العشرة .



    إرسال تعليق