تمارين زيادة قوة لكمة الملاكم

تمارين زيادة قوة لكمة الملاكم

تمارين زيادة قوة لكمة الملاكم

    كيفية زيادة قوة لكمتك

    لكي تكون لكمتك ناجحة يجب اخراج أقصى قوة تملك من خلال قبضة يدك! حيث تتحكم عضلات الجسم بكل حركاتك فى حلبة الملاكمة، فإذا لم تتوفر السرعة والقوة اللازمة, فكأن الملاكم يعاني من اعاقة كبيرة ولهذا تدخل القوة ضمن العناصر الأساسية التي يجب أن بتحلى بها أي ملاكم ناجح.
    نجد أن هناك عدة تمارين مخصصة لزيادة قوة اللكمة و التي سنتحدث عنها بالتفصيل لاحقاً 

    تمارين زيادة قوة اللكمة :

    أولاً : تمرين (Dumbbell Uppercuts)
    ذلك التمرين يعمل علي تعزيز قوة اللكمة العلوية، كما أنها تعمل علي  تقوية عضلة الكتف وعضلات الظهر، و الأرجل ، و تحسن من توازن الجسم.

    ثانياُ :  اللكمة المباشرة (Straight Punching)
    ذلك التمرين يعمل علي تطوير قوة اللكمة لكلاً من اليدين اليمنى و اليسرى.

    ثالثاً :  تمرين (Bench Presses)
    يُعتبر هذا التمرين مهم جداً في تطوير قوة عضلة الكتف، الصدر، والرقبة. حيث يعتمد هذا التمرين على دفع بار محمل بأوزان إلى الأعلى بحيث يكون الجسم في حالة إستلقاء.

    رابعاً : تمرين (Shoulder Presse)
    هذا التمرين يعمل علي امتلاك قوة في عضلة الكتف وذلك لا تساعدك بحسب عند توجيه اللكمات بل عند الدفاع أيضا. حيث أن الأكتاف الضعيفة تشكل خطر على الملاكم لان هذه المنطقة لا تقدم له الدعم الكافي لتحمل ضربات الخصم.

    خامساً :  تمرين (One-Arm Lateral Pullbacks)
    هذا التمرين يعمل علي تطوير عضلات الظهر. حيث أن السحب بحمل وزن إضافي يفيد الملاكم في تطوير سرعة الرجوع الى الخلف خاصة في حالة الدفاع. وتُعتبر قوة عضلات الظهر مهمة أيضا بالنسبة للملاكم، حيث أن اللكمة تتولد من خلال الساق و الظهر الى الاكتاف.

    سادساً : تمرين (Depth Jumps With Dumbbells)
    يساعد هذا التمرين على تطوير قوة الدفع للأرجل، وتعزز سرعة استجابة العضلات بجعلها أكثر انفجارية ، و ذلك يتم عبر تحسين تمدد و تقلص العضلات، من أجل زيادة سرعة قدرتها على الأداء باستغلال خاصيتها المرونية .

    سابعاً :  تمرين (Single Leg Hops With Dumbbells)
     يعتمد هذا التمرين على القفز باستعمال رجل واحدة ،حيث يساعد فى تنمية الطاقة في الساق و التوازن الذي يضفيه على الملاكم باعتبار التوازن فى الملاكمة امر بالغ الأهمية فبدونه لا يمكن للملاكم أن يوجه لكمته
    وأحيانا يختل التوازن عند اللكم أو تلقي اللكمات من قبل الخصم و لهذا، دور هذا التمرين يتمثل في تعزيز إستقرار الجسم في تلك الحالة مع تحسين مهارته على إسترجاع توازنه في وقت قياسي.

    وختاماً يمكنني القول أن هذه التمارين لابد علي الملاكم معرفتها حتي يقوم بعمل مباراه صحيحة ورائعة وفي حديث لاحق سوف أذكر فيه كل تمرين علي حدة وبالتفصيل .


    إرسال تعليق