رواية هنا بَدَن - نسمة عبدالعزيز

رواية هنا بَدَن - نسمة عبدالعزيز

    رواية هنا بَدَن


    بسمة عبدالعزيز، طبيبة وفنانة تشكيلية ولدت بالقاهرة لها العديد من المؤلفات و أحدث رواياتها هي رواية هنا بَدَن و صُدرت عن دار مركز المحروسة للنشر والخدمات الصحفية والمعلومات لعام 2018 .

    عن رواية هنا بَدَن


    الرواية أعتقد أن تصنفيها هي رواية واقعية مبنية علي تسجيل ووصف أحداث واقعية معاصرة بمصر منذ بداية عصر النظام الحاكم الحالي .

    تدور أحداث رواية هنا بَدَن حول شخصية مهمة وهو الجنرال حيث قام بأحد المشروعات القومية وهو تأهيل أطفال الشوارع ودارت الاحداث حول شخصية ربيع وهو أحد هؤلاء الاطفال الذي حضر تفاصيل المشروع من بدايته حتي النهاية المأساوية التي حدثت لهم عن طريق هذا المشروع الهزلي بعد أن انتهي الغرض منهم وهي نهاية مأساوية حدثت لهم من خلال مشروع لم يكن أبدا من أجل أطفال الشوارع بل لاستغلالهم أسوأ استغلال  .

    تقوم الكاتبة بعرض أحداث اعتصام البراح كما تحب أن تسميه وذلك هو اعتصام لأنصار النظام السابق الذي عزله الجنرال بالاضافة الي بعض المدافعين عن فكرة الديموقراطية ومنهم الطبيب مراد وزوجته الدكتورة عايدة الذين يختلفون جزئيا مع قيادات جماعة الراية العليا ولكنهم مع فكرة الدفاع عن الحق


    تتميز كاتبة رواية هنا بَدَن  بالأسلوب الراقي الممتع التي تنساب معه الكلمات في سلاسة ورفق كما تمتاز بالصور الجمالية المبدعة وتجسيد للواقع كما صوره الكاتب . كما امتزج الكاتب اللغة العامية بالفصحي

    تقييم رواية هنا بَدَن


    ومن خلال متابعة قراء رواية هنا بَدَن عن طريق موقع جود ريدز تبين انه يمكن تقييم هذه الرواية بعشر درجات من العشرة .


    إرسال تعليق