رواية مقطوعة الموت - مريم المير

رواية مقطوعة الموت - مريم المير


    رواية مقطوعة الموت

    مريم المير، هي كاتبة وباحثة في تاريخ الأندلس ولدت في مصرومن أشهر مؤلفاتها رواية مقطوعة الموت حيث شاركت بها في معرض الكتاب 2018 عن دار زحمة للنشر والتوزيع لعام 2018 .

    عن رواية مقطوعة الموت

    تٌعتبر رواية مقطوعة الموت من الروايات البوليسية المميزة حيث تدور الأحداث حول شاب يدعي كمال وهو شخصية غامضة ومعقدة حيث يتسلل الناس الي حياته ببطيء شديد وقام بالهروب في أحد المناطق النائية في تركيا حيث تزداد الأحداث وتزداد شخصيته غموضاً أيضا إلي ان توقفت قصته عن السرد فجأة .
    وأخذتنا الكاتبة الي قصة اخري تماماً وهذه المرة في روسيا ومحقق يحقق في جريمة قتل عائلة كاملة ومن المحتمل انه يلعب في الوقت الضائع حيث لم يتبق امامه وقت وتُغلق القضية نهائيا .
    ويبدأ تحقيقاته مع مُذكرات لفتاة هادئة الطباع تُدعى "كيرا"، لكن ذلك الهدوء لا يعجبه، ويتساءل هل تكون كيرا هي القاتلة بالفعل وتلك المذكرات مقتطعة ؟ أو ربما تكون لعبة منها لـ إبعاد الشبهة عنها!
    فتجد نفسك كلّما أمسكت خيط منطقي للأحداث وصدقت بـ إدانة شخص ما،ينسحب هذا الخيط منك، لتسأل نفسك، هل هو؟! أم هذا؟ أم ذاك؟!!
    تسأل نفسك عن سبب القتل، هل هي ذئاب تتخلص من بعضها البعض بدافع الحقد، أم تاريخ مشين جمع عصبتهم وشخص قرر الإنتقام؟! لكن مَن؟!

    تتميز كاتبة رواية مقطوعة الموت بالأسلوب الراقي الممتع التي تنساب معه الكلمات في سلاسة ورفق وتتميز أيضا بخلفيتها الواسعه وإطلاعها حول المجتمع الذي تكتب عنه


    تقييم رواية مقطوعة الموت

    ومن خلال متابعة قراء رواية مقطوعة الموت عن طريق موقع جود ريدز تبين انه يمكن تقييم هذه الرواية بعشر درجات من العشرة .


    إرسال تعليق