مراجعة الثلاثية ( بين القصرين - قصر الشوق - السكرية ) - نجيب محفوظ

مراجعة الثلاثية ( بين القصرين - قصر الشوق - السكرية ) - نجيب محفوظ
    سوف نتحدث عن واحده من الراويات الرائعه والتي كتبها  الاديب العالمي " دكتور نجيب محفوظ " والروايه بعنوان  "  ثلاثية القاهرة ( بين القصرين، قصر الشوق، السكرية ) "
    هي من روائع الادبية الفها الاديب المصرى  << نجيب محفوظ >> الحاصل على جائزة نوبل للادب الثلاثية تعتبر افضل رواية عربية  فى تاريخ الادب العربى حسب اتحاد العرب ايضا.
    مراجعة الثلاثية - مراجعة رواية قصر الشوق - مراجعة رواية بين القصرين - مراجعة رواية السكرية - نجيب محفوظ - روايات نجيب محفوظ - مراجعة روايات نجيب محفوظ
    مراجعة الثلاثية ( بين القصرين - قصر الشوق - السكرية ) - نجيب محفوظ 

    مراجعه راويه ثلاثية القاهرة

    حسناً بدون أدنى مبالغة فثلاثية نجيب عن القاهرة هي أفضل ما كُتب في الأدب العربي من روايات في القرن العشرين. هي الثلاثية الخالدة التي صنفت في المركز الأول لقائمة اتحاد الكتاب العرب لأفضل 100 رواية عربية على الإطلاق.
    تحكي الثلاثية عن السيد أحمد عبد الجواد الذي يعيش مع أسرته في قلب القاهرة بحي الحسين وله 3 أبناء من الذكور: ياسين ابنه البكر وفهمي الطالب المولع بحب الوطن ومقاومة الاحتلال الإنجليزي وكمال الذي تعيش الثلاثية معه من طفولته وحتى كهولته. وله من الإناث خديجة وعائشة اللتين جسد فيهما محفوظ مع أمينة والدتهما معاناة المرأة المصرية مع رجل شديد الانغلاق مع أهل بيته كالسيد أحمد وكثير الانطلاق مع لذات نفسه وشهواتها خارج البيت.
    الثلاثية تتناول مراحل حياة هذه الأسرة وكل ما يمر بها من أفراح وأحزان.
     إذا لم تقرأ لنجيب محفوظ من قبل فلن تجد أفضل من الثلاثية كي تبدأ بها رحلة ممتعة في رحاب العم نجيب.


    إرسال تعليق

    ننقل تجاربنا إليكم