كتاب شمس المعارف حقائق لا تعرفها عن كتاب الشيطان في عالمنا

كتاب شمس المعارف حقائق لا تعرفها عن كتاب الشيطان في عالمنا

    شمس المعارف ولطائف العوارف، أو شمس المعارف الكبرى، تختلف المُسميات والمعنى والكِتاب واحد، وهو هذا الكتاب الذي جُن بسببه الكثيرون، وأصبح حديث العالم وكُتبت رواية بأسمها وتم تأليف مئات القصص عنه، نعم يا رفاق رُبما هو الكتاب الأشهر في الوطن العربي كله هل هو الكتاب الذي أملاه الجن على الإنسان؟ هل هو كتاب العالم الأخر؟ هل هو كتاب شيطاني يُددمر حياة كل من يقرأه؟ كل هذه الأسئلة سنجيب عليها في هذا المقال إن شاء الله عن حقائق وبداية كتابة شمس المعارف.
    شمس المعارف، كتاب شمس المعارف، حقائق شمس المعارف، شمس المعارف pdf ، شمس المعارف النسخة الأصلية
    كتاب شمس المعارف حقائق لا تعرفها عن كتاب الشيطان في عالمنا


    ما هو كتاب شمس المعارف

    كتاب شمس المعارف الكبرى هو كتاب موجود بيننا منذ عقود وكان يعرف سابقًا بشمس المعارف ولطائف العوارف ومن المُفترض إن مؤلف هذا الكتاب هو الغمام البوني، والكتاب يتحدث عن السحر وطريقة عمله والحماية منه بداية من سحر الأعداد إلى سحر الأرقام وغيرها .. قرأه الكثيريون ويقرأه الكثيريون أيضًا، ولكن إذا بحثت عن نسخة أصلية للكتاب لن تجدها أبدًا، لان كل النسخ الموجوده على الإنترنت حاليًا هي نسخ مُحرفة ليس أكثر، ونسخة الكتاب الأصلية لن تجدها بسهولة بالتأكيد، بل ستعاني كثيرًا حتى تصل لها، ولن يكون ثمنها رخيصًا وقتها، من المُفرض إن الكتاب تمت كتابتة على يد شمس الدين البوني في الجزائر في العصور الوسطى وتحديدًا في وقت الحروب الصليبية على الشرق وينتمي كاتب الكتاب "شمس الدين بن علي البوني" إلى المذهب الصوفي وكان الإمام البوني عالمًا مهما جدًا في وقته وقد عاش أكثر من 100 سنة وكانت لديه معرفة غريبة جدًا بالسحر وأمور ما وراء الطبيعة وكتب وقتها كتاب شمس المعارف ولطائف العوارف وكان الرجل غريبًا جدًا كثير السفر إلى البلاد العربية وكثير العزلة يكره الزواج والنساء، وبسبب شخصيته الإنعزاليه هذه إلا إن المصادر عنه قليلة جدًا وهذا ما يجعلنا قد نُفكر إن لا وجود لهذا الرجل من الأساس، وإن شمس المعارف هو كتاب شيطاني وجد على الأرض، أو إنه آتى من عالم أخر، أو ربما كان ينعزل ليُملي عليه الجن هذا الكتاب! الغريب أيضًا في شخصية هذا الرجل إنه كان يرفض كل الرفض بأن يكون له تلاميذ أو يرفض أي شخص يطلب منه أن يُعلمه شيئًا ويكون حادًا جدًا معه! دعونا نقول إذًا إن البوني صاحب علم وكتب شمس المعارف الذي يعتبره جميع السحراء في هذا الزمان على إنه مصدر مهم في عالم السحر والتنجيم وغيرها "الأب الروحي" ولكن هُنا يأتي إلى ذهني وذهنك سؤالًا مُهما جدًا وهو، من إين عرف البوني كل هذه المعلومات التي وضعها في كتابه؟ في الحقيقة يا رفاق إن كتاب شمس المعارف الذي تُرجم إلى لغات عدة يُعد لغزًا إلى الآن كصابه، لأنهم يكتشفون فيه طرق جديده في السحر لم تُعرف قبله، فإذًا كيف عرف البوني كل هذا؟ بالإضافة إلى إنه يُقال عنه إنه كان يتحدث إلى الحروف!! فهل عرف البوني كل هذه المعلومات من إحدى العوالم الميتافيزيقية الغير مفهومة؟ كتاب شمس المعارف يا رفاق مكون من 577 صفحة وطُبع لأول مره في لبنان وبالتحديد في الكتبة الشعبية ببيروت في عام 1895 وكُتبت النسخة التي تم نشرها في عام 1895 على يد صوفي لبنان إسمه عبد القادر واضاف للكتاب 4 فصول تتحدث عنه وبعد فترة من نشر الكتاب تم منعه وأصبح تداوله خطرًا، وبعدها يُقال إن الكتاب تم تحريفه وقتها ونشره بشكل يُمكن أن يُنشر قانونيًا، وهناك عدد كبير من الناس قالوا إنهم تأذوا من الكتاب ولكن الحقيقة إن الكتاب على الرغم من تحريفه إلا إنه لم يتغير بالكامل، بل مازال فيه بعض الطلاسم والعقود وقرأت إنك لكي تقرأه دون أن يؤذيك يجب أن تقرأه بعقلك وليس بلسانك، وُجد في الفترة الأخيرة نسخ بها بعض الإهانة للإسلام يتم بها تحضير الجن لإرضاء كائنات غريبة!

    البوني الشخص الغريب تحت أعين الجزائريين

    شمس المعارف، كتاب شمس المعارف، حقائق شمس المعارف، شمس المعارف pdf ، شمس المعارف النسخة الأصلية
    كتاب شمس المعارف حقائق لا تعرفها عن كتاب الشيطان في عالمنا

    منذ عدة أعوام أقام مجموعة من الباثحين الجزائريين بحث عن الإمام البوني ليفكروا لماذا كان يُسافر هذا الرجل ولماذا كان مُنعزلًا إلى هذا الحد، وأبرز ما وصلوا اليه هو إن الرجل رُبما كان يُسافر كثيرًا ليبحث أكثر عن وصفاته السحرية أو ليُكملها، أو رُبما أُمر بذلك من كائنات غريبة أملت عليه الكتابة، لمِا لا؟!لكن المريب حقًا إن الرجل قد ذكر أسرار في كتاباته لم يذكرها أفلاطون نفسه، كتب إن تحت الأهرامات المصرية هُناك أهرامات أخرى مليئة بالبرديات والأسرار السحرية، وهذا أيضًا ما قاله عدد من العلماء الأنجليز عِندما قاله إن سر الكون تحت الأهرامات، فهل يُمكن أن يكون البوني مُحق في هذا الأمر، أم إنها عبارة عن هرطقات ساحر مجنون؟ وتحدث أيضًا عن السحر البابلي كثيرًا في كتاباته وحياته، ولكن هذا الرجل يظل غريبًا ومُريب لا تعرف لا أصل أو نهاية! لكن هل تريدون أن تعرفوا ما الغريب حقًا إن في إجتماع أخر في عام 2010 لدراسة شخصية البوني قالوا إن جميع صفحات شخصية عبدالله الحظرد الذي كتبها "لافكرافت" في كتاباته ليس سوى تجسيد حقيقي لشخصية البوني الذي تنبأ بسقوط الدول الفاطمية والعباسية قبل أن تسقط فعلًا والمفاجأة الكبرى إن كِتاب العُزيف قد يكون مجرد كذبة أو رُبما كان يقصد به لافكرافت "كتاب شمس المعارف ولطائف العوارف" ولكن غير الأسماء لتخرج لنا حبكة روائية أقوى بطلها عبدالله الحظرد وكِتاب العُزيف، وقيل أيضًا إن البوني قد أكتشف الكثير عن سحر الفراعنة وحتى الآن لا أحد يعرف مكان موته هل هو تونس أم مصر.
    في نهاية الحديث عن البوني لا أحد يستطيع أن يُنكر إن هذا الرجل ساحر، بل إنه أقوى سحرة الأرض ولكن هل هو ساحر جوال أكتشف الوصفات السحرية من سفرة عبر البلاد، أم إنه أخذها من كائنات ميتافيزيقية.
    شمس المعارف، كتاب شمس المعارف، حقائق شمس المعارف، شمس المعارف pdf ، شمس المعارف النسخة الأصلية
    كتاب شمس المعارف حقائق لا تعرفها عن كتاب الشيطان في عالمنا

    حقائق عن كتاب شمس المعارف

    تحدثنا عن شمس المعارف و أصوله وكاتبه والآن كان وقت الحديث عن أسرار الكتاب نفسه أو حقائق رُبما قد تكون مُلفقة للكتاب، كل ما عليك فعله الآن هو القراءة بتركيز فحسب.

    جميع القصص ملفقة

    لا يُمكن لشخص أن يتأذى بمجرد قراءة مُقدمة الكتاب مثلًا وهذا ما يقوله الكثيرين، يقولون بأنهم شعروا بأشياء غريبة لمجرد إنهم فتحوا الكتابة على الإنترنت أو قرأوا منه صفحة بصيغة pdf فكيف يُمكن أن يحدث هذا يا رفاق؟ هذا لا يُمكن أبدًا، لأن الكتاب هو كتاب تعليم سحر وليس كتاب ملعون يُدمر من يقرأه هذا يحدث فقط في قصص أحمد يونس وفي الروايات وليس في الواقع، فلهاذا لا تُصدق كل ما تقرأه عن الكتاب إلا من أهل العلم فقط.

    الأصل غير موجود

    من الصعب جدًا الوصول إلى نسخة أصلية من الكتاب، والكتاب الأصلي المكان الوحيد المعروف إنه فيه هو المكتبة البريطانية وموجود في خزائن خاصة في المكتبة وغير مسموح بتصفحه حتى! ولكن يُمكن أن يكون الكتاب موجود خارج المكتبة ولكن بشكل سري جدًا، فبالتأكيد لن تجدوه في نسخة pdf مجانية!!

    هذا هو الكتاب الأصلي ولكن محرف

    يُمكنك شراء الكتاب المحرف وللعلم به جزءًا كبيرًا من الكتاب الأصلي ولكن فيه الكثير من التحريف أيضًا، وهذه المعلومة عرفتها من المدون عبدالعزيز بو الرشيد الذي قال إن جميع الأشياء الخطرة في الكتاب مُحرفة بشكل كامل إذا أشتريته وهذا يعني إنك يُمكنك أن تقرأ النسخة المتوفرة في بعض المكتبات لتعرف ماذا كتب البوني فحسب ولكنك لن تستطيع إستخدام الكتاب في السحر!
    في إحدى لقاءات المُذيع والإعلامي عمرو الليثي على قناة الحياة خصص جزء من حلقته عن كتاب شمس المعارف وهذا هوا للقاء لمشاهدته.

    إرسال تعليق


    ننقل تجاربنا إليكم 
    أشتري روايات ورقية من متجرنا لتصلك إلى باب منزلك 
    بخصم يصل إلى 50 % لتصفح الروايات وشراءها