طرق التخلص من فوضوى الكتابة على طريقة جو بنتينغ

طرق التخلص من فوضوى الكتابة على طريقة جو بنتينغ
    فرأن مؤخرًا مقالًا للكاتب جو بنتينغ يتحدث فيه عن فوضولى الكتابة أو سؤال؟ كيف أبدأ في كتابة هذا؟ هل التحديق في الصفحة التي يفترض أن تمتلئ بكلماتك هو الحل الأمثل؟ هل التفكير هو أفضل حل يُمكن أن يفعله الكاتب قبل أن يبدأ في سرد أحداث روايته أو قصته أو حتى كتابة مقاله؟ جو بنتينغ يقول لك لا، أفضل حل للتخلص من فوضوى الكتابة هو الكتابة! يقول إنه طوال مراحلة الدراسية كان الأسوأ في مادة الكتابة، يأخذ أقل الدرجات، والمقال الذي قرأته له مؤخرًا، يُعلم فيه الكُتاب الشباب، كيف يكونون أفضل وبدأ مقاله ساخرًا من نفسه، والآن يا رفاق سنسير على قواد جو بنتينغ لكي نكتب أفضل، فهل أنتم جاهزون؟ yaaa لنبدأ إذًا.
    طريقة الكتابة بشكل أفضل، كيف أتخلص من كسل الكتابة، التخلص من فوضى الكتابة، التفكير قبل الكتابة
    طرق التخلص من فوضوى الكتابة على طريقة جو بنتينغ

    خبرات جو بنتينغ للتخلص من فوضى الكتابة بعد سبع كتب تم نشرها

    في البداية يقول لك الكاتب إن عليك أن تكتب في الوقت المُخصص للكتابة لا تنتظر أفضل جُملة تبدأ بها عملك الإبداعي، لا تنتظر البداية المثالية، كل ما عليك هو الكتابة ورُبما تعود غدًا لكي تُصحح وتُنقح ما كتبته، هذا هو الحل الأفضل، وهذه النقاط قد تساعدك في الكتابة مُستقبلًا:

    إكتب مُخطط تمهيدي لعملك الإبداعي 

    أفضل شيء يُمكنك فعله قبل كتابة العمل الذي تود كتابته هو عمل مخطط صغير له، والأفضل أن تكتب مُخطط لكل فصل إذا كُنت على وشك كتابة رواية مثلًا فيقول لك الكاتب عليك أن تكتب فيه الأشخاص المشاركون، وأبرز الأحداث والبداية والنهاية، وبعد أن تنتهي من كتابة المُخطط والفصل، قارن بينهم، وقرر هل همَ متوافقنا، أم إنك ستزيد شيئًا لمخططك، أو فصلك النهائي؟ وبعدها أفعل نفس الشيء في الفصل الذي يليه، وهذه الطريقة ستوفر عليك جُهدًا كبيرًا جدًا.

    هذه ليست النسخة النهائية، أكتب مجددًا 

    عليك أن علم إن الكتابة مرهقة أكثر للكُتاب الجيدين، لأنهم لا يتسرعون أبدًا في نشر أعمالهم، مثل ما ستفعل أنت مستقبلًا، فبعد أن تنتهي من كتابة فصل من روايتك، قم بكتابته مجددًا، ثم قارن بين الفصلين، والأفضل سيكون الفصل النهائي، فيقول الكاتب عليك أن تكتب نسختان، السئية والممتازة، وهذا ما سيحدث عِندما تكتب الفصل لمرة، أخرى، رُبما عليك أن تُكرر الكتابة حتى تُصبح راضيًا على إحدى فصولك، أو إلى أن تمل تمامًا من هذا الفصل.

    العب بالكتابة حتى تصل إلى الأفضل 

    الكتابة لعبة في الأساس، بالفعل هي لعبة ولكن يجب أن تأخذها بمنتهى الجدية، وفي كتابتك يجب أن تلعب بعقول قراءتك، أن تجعل شخصياتك حقيقية أكثر من اللازم، أن تتوقع رد فعل قراءك عند قراءة عملك، فيجب عليك دائمًا أن تفائجهم، أو تؤثر فيهم، وهذا لن يحدث إلا إذا  إستمتعت بما تكتب فعلًا، فتذكر إنك رُُبما تكتب اسوأ فقرة في حياتك اليوم، وغدًا تكتب أفضل فصل لك على الإطلاق، ولهذا لا تيأس أبدًا.

    إرسال تعليق

    ننقل تجاربنا إليكم
    لطلب النسخة الورقية من أي رواية لتصلك حتى باب منزلك 
    والدفع بعد الاستلام 
    يُمكنك أن تطلبها عبر الواتساب : 01113759893