أغرب طقوس الكتاب في الكتابة .. أحدهم يكتب عاريًا !!

في البداية وقبل أن أكتب هذا المقال، أعرفك بنفسي أنا أحمد سمير حسن، ولا أكتب إلا وأنا أشرب "مشروبٍ غازي" نعم هذا بالضبط ما سنتحدث عنه في هذا المقال، ماذا يفعل الكُتاب لكي يكتبون، سنتعرف على الكاتب الذي يكتب في الشتاء فقط والكاتب الذي لا يأكل إلا بعدما تنتهي روايته، والكاتب الذي يَكتُب عاريًا! كل ما عليك أن تفعله الآن هو الإستمرار في القراءة فحسب، حتى تأتيك الفكرة لتنفيذ طقوس معين قد يُساعدك في كتابة روايتك القادمة! أو عملك الإبداعي أي كان ما هو.
الكتابة، أغرب طقوس الكتابة، كيف يكتب نجيب محفوظ، كيف يكتب فيكتور هوجو، كيف يكتب أحمد يونس
أغرب طقوس الكتاب في الكتابة .. أحدهم يكتب عاريًا !! 

محفوظ و فيكتور هوجو وإبراهيم عبد المجيد وأنا .. أغرب طقوس الكتابة!! 

كيف يكتب الكُتاب؟ أو رُبما يجب أن نسأل السؤال بشكل أخر وهو كيف يستمتع الكُتاب بالكتابة؟ سنتعرف الآن وأعدك إنك ستندهش مما ستثرأ في هذا المقال:
  • نجيب محفوظ : قرأت منذ فترة إن نجيب محفوظ كان يمتنع عن الأكل والشرب عِند بدايته في كتابة رواية جديده، وبعد أن ينتهي منها يأكل حتى يفقد الوعي! لكن رُبما في هذه المعلومة شيئًا من المُبالغة، ولكن الشيء المؤكد بالنسبة لي هو إن نجيب محفوظ لا يكتب في الصيف إطلاقًا، وكان يكتب في الشتاء فقط، لأنه يستمتع بالكتابة فيها.
  • إبراهيم عبد المجيد : كاتب كبير أخر يكتب في الشتاء فقط وهو الكاتب إبراهيم عبد المجيد الذي أعلن هذا في لقاءه مع الكاتب عمر طاهر في برنامج "وصفولي الصبر" الذي يُحقق نجاحًا باهرًا.
  • فيكتور هوجو : رُبما تكون طقوس فيكتور هوجو المُبدع الذي كتب البؤساء هي الأغرب على الإطلاق، حيث إن فيكتور هوجو يكتب عاريًا! فهل قرأت من قبل عن كاتب روائي كبير مثل فيكتور هوجو لا يكتب سوى وهو متجرد من جميع ملابسه! 
  • أحمد يونس سالم : مذيع الراديو الشهير والكاتب الذي كتب سلسلة "نادر فودة" عِندما قرر كتابة الجزء الثاني من رواية "نادر فودة" قرر أن ينعزل عن زوجته وإبنه نهائيًا فأشتري منزل بعيدًا عنهم لينعزل تمامًا لمدة 14 يوم كتب خلالهم الجزء الثاني من روايته الشهيرة.
  • أنا والمرآة : أسمحوا لي أن أضع إسمي بجانب هذه الأسماء الرائعة لأقول لك طقوسي أيضًا أنا لا أكتب سوى وأنا أشرب مشروبًا ما سواء أكان غازيًا أو شوكلاه، ولكن رُبما يكون الأغرب بالنسبة لك هو إنني لا أكتب حوارًا إلا بعد تجسيده ونطقه أمام مرأة ثم أقوم بتصوير نفسي لأكتب ما أشاهده في الفيديو! 
                     اقرأ ايضًا : عن سدة الكاتب وطريقة التخلص منها 
أغرب طقوس الكتاب في الكتابة .. أحدهم يكتب عاريًا !! أغرب طقوس الكتاب في الكتابة .. أحدهم يكتب عاريًا !! بواسطة Ahmed Samir Hassan on أبريل 25, 2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف