كيف تكتب رواية جيدة؟ هاؤلاء الأشخاص أخبروني بسر الخلطة

كيف تكتب رواية جيدة؟ هاؤلاء الأشخاص أخبروني بسر الخلطة
    تبًا! سأكتب الآن دون بيبسي ودون أي كافيين، دعك من إنني أكتب في النهار وأنا أكره هذا،؟ ولكن إنخفاض الكافيين في دمي يُشعرني بالأرق على عكس جميع الناس، دعك من هذا الهراء الذي أقوله أيضًا، بالتأكيد أنت هُنا الآن لكي تسألني كيف أكتب رواية عظيمة؟ لا أعرف لماذا تسألني أنا هل قالوا لك إنني نجيب محفوظ هذا العصر؟ ولكن على كُل حال سأحاول قدر الأمكان أن أكف عن ثرثرتي وأحكِ لك ما أعرفه بشكل مختصر، أتحب الأختصار؟ إذا كانت إجابتك بلا فعليك من الآن أن تُحبه عِندما تكتب في روايتك أو قصتك! هذه نصائح العديد من الكُتاب، لي، فتعال معي لنعرف باقي النصائح وأصحابها.
    كيف أكتب رواية، طريقة كتابة رواية، طريقة رواية جيدة، نصائح لكتابة رواية
    كيف تكتب رواية جيدة؟ هاؤلاء الأشخاص أخبروني بسر الخلطة 

    نصائح لكاتب شاب - كيف تكتب رواية جيدة؟

    جميعهم يعرفون الحقيقة، يعرفون إنني فاشل تمامًا في قواعد اللغة العربية ومع ذلك يحبون ما أكتبه، دعك من نغمة كيف تكتب دون أن تكون محترفًا في اللغة أو كيف تمارس شيئًا أنت لست محترف فيه، سأقول لك يا صديقي رأيي في هذا، إذا أردت الكتابة فلتكتب كل ما عليك فعله هو إحضار ورقة وقلم وأن تبدأ في سرد الأحداث، ليس عليك أن تكون محترفًا فاللغة فهناك شخص مهنته هو التصحيح لك، ولكن من رأيي أنا عليك أن تمتلك إما فكرة عظيمة، أو طريقة سرد رائعة! وقتها فقط سيصفق لك الجميع عند قراءتهم لروايتك الجديده، وهذه هي النصائح التي ذكرها لي أصدقائي الكُتاب وأساتذتي في الكتابة.

    إبحث عن مُلهمة

    هذا ما قاله ليه صديقي وأستاذي مصطفى مُنير عِندما طلبت منه نصائح لكي أكون محترفًا في الكتابة، فقال لي إن مُلهمتك أكثر ما سيُشعل عندك الرغبة في الأبداع، فأول ما عليك فعله هو البحث عن هذه المُلهمة التي ستدفعك دفعًا إلى الأمام، ولمن لا يعرف 
    مصطفى منير، فهو كاتب روائي له أربع أعمال منشوره وهم " باب - رهف - حانة الفوضى - قيامة الظل" "

    إقرأ كثيرًا وإكتب يوميًا 

    لا أتذكر أبدًا عدد الكُتاب الذين قالوا لي هذه النصيحة، إكتب يوميًا، إكتب أي شيء ولكن المُهم أن تكتب، ولا تنسى القراءة، فيجب أن تقرأ بنهم حقيقي، تحاول أن تتعرف على الثقافات الغريبة عليك، يقول د. أحمد خالد توفيق، أنا لم أسافر روسيا يوميًا، ولكني أستطيع أن أكتب رواية تقع أحداثها في روسيا وأبطالها روسيون لأانني قرأت الكثير في الأدب الروسي، فليس من المنطقي أن تكتب عن مكان لم تذهب إليه من قبل ولم تقرأ عنه حتى! ويجب أن تقرأ حتى يتشكل أسلوبك الخاص وتتعرف على أفكار جديده دائمًا.

    إكتب جمل قصيرة

    أفضل الجُمل الذي يكتبها الكاتب دائمًا هي الجمل القصيرة التي تُعبر عن معنى كبير فكلما كانت جُملك قصيرة كُلما كان أفضل، فحاول قدر الأمكان أن تجعل جُملتك تتشكل من أقل عدد من الكلمات، وهذا سيُسهل عملية القراءة أيضًا.

    إصنع طقوس الكتابة

    عليك أيضًا أن تجعل وقت الكتابة وقتًا ممتعًا دائمًا إفعل فيه كل شيء يُساعدك على الكتابة أنا مؤخرًا إبتعت أدوات الإضاءة الزرقاء لأنني أحب أن أكتب تحت اللون الأزرق، وغالبًا لا أكتب إلا وأنا أشرب "بيبيسي " أو مشروب شوكلاتة، هذه العادات تجعل من الكتابة أسهل وأمتع، فستجد نفسك دون تفكير تنتظر الوقت التي تُغلق فيه أنوار منزلك بأكملها وتشرب مشرروبك المُفضل وأنت تُفرغ رأسك من أفكارها على الورق.

    إرسال تعليق

    ننقل تجاربنا إليكم
    لطلب النسخة الورقية من أي رواية لتصلك حتى باب منزلك 
    والدفع بعد الاستلام 
    يُمكنك أن تطلبها عبر الواتساب : 01113759893